Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

A.MARWA: أسس البناء الثمانية 8

Publié le par ABIDI MARWA

A.MARWA: أسس البناء الثمانية 8

1) الرؤية/ الحلم/ الأهداف) (Vision / Dream / Goal

لكي تحقق النجاح في هذا العمل، تحتاج، أولاً، إلى سبب قوي، سبب يدفعك بقوة إلى القيام بهذا العمل. يجب أن يكون لديك حلم كبير. يجب أن تتحدى نفسك.ثق و اعتقد 100% بان سوف تخسر اذا لم يكون لديك حلم تسعى لتحقيقه. و نقسمها لثلاث أقسام : 1. أهداف قصيرة المدى 2. أهداف متوسط المدى ( أحلام حياتنا كشراء بيت ) 3. بعيدة المدة : ( كيف سأكون بعد مرور 5 سنين و ما هو موقعي )

مهما كانت الأحلام اكبر سوف تجعلك أقوى أمام الصعاب و الأحجار التي ستعترض طريقك , لن تهمك. ستبعد الحجر و تكمل طريقك بإصرار.

2) الالتزام (Commitment)

يجب أن يكون لديك التزام تجاه نفسك في المقام الأول، ثم تجاه عملك، وتجاه من تلحقهم بهذا العمل، وتجاه فريقك، كقائد له. إن قيامك بتسجيل شخصٍ ما في هذا العمل، هو الخطوة الأولى في تحملك مسئولياتك. توقف عن التفكير في نفسك وقم برعاية شركائك ممن هم تحت مسئوليتك Down lines، بعدها سيكون النجاح من نصيبك بإذن الله. كن مثابراً في كل ما تفعله. إنّ هذا العمل ليس مشروعاً للكسب السريع!

3) قائمة الأسماء (Contact List)

إنها أداتك الأكثر قوة وفعالية. إن قائمة الأسماء هم الأشخاص الذين يربطونك بالعمل. ويمكنك إعداد القائمة من أفراد أسرتك، ومن أقاربك، وزملاء الدراسة، وأصدقائك، ومن الأشخاص الذين يشاركونك هذا العمل. بمجرد كتابة قائمة الاتصال، قم بتصنيفها إلى : حار , دافئ , بارد. القائمة (حار) تمثل الأشخاص التي تتسم علاقتك بهم بالدفء والحماس والإيجابية. هم اهلك و أصدقاءك المقربون جدا لك , من يثقون بك. (دافئ) هم أصدقاء و زملاء العمل و الدراسة و غيره و تحتاج أن تكون رسميا معهم و درجة الثقة أقل . أما (بارد) هم الأشخاص الذين تربطك بهم معرفه سطحية جدا , مثال على ذلك صاحب المطعم. ولكن المهم هو تدوين جميع الأشخاص و الفئات في القائمة .

4) الاتصال والدعوة (Contact & Invite)

الأفضل أن يكون باستخدام الهاتف في تحديد المواعيد، واشرح تفاصيل العمل عند لقاء الأشخاص المستهدفين وجهاً لوجه . أعمل على إثارة حب الاستطلاع فيهم فيما يختص بالعمل .

لا تعطه معلومات كثيرة على الهاتف و ادع الشخص على حسب معرفتك به على أن تدعو بطريقه رسميه ( كمثال أن تقول له بأنه لدي مشروع أو عمل و احتاج إلى أعضاء معي ,أريد أن أعرفك و لكن لا اضمن لك شي فقد يعجبك أو لا ) أو تدعوه بطريقه غير رسميه حيث أن الشخص مقرب لك و يثق بك.

5) تقديم خطة العمل (Present the Business Plan)

قدم العمل بالبدء بطرح أسئلة حول أهدافهم التي يحلمون بتحقيقها . شاركهم في الأسباب التي دفعتك إلى الالتحاق بالعمل، ثم اطرح العمل كوسيلة لمساعدة أصدقائك لتحقيق أحلامهم. أثناء تقديمك الخطة، قدم نبذة عن الشركة Company Profile، ثم أشرح المنتج Product، ثم خطة عمل الشركة Plan، والمكاسب المالية التي ستوفرها لك الشركة Potential. حدثهم بأن الحلم + العمل الجاد = النجاح. من المهم جداً إزالة كافة شكوكهم قبل أن تودع المستهدف (Prospect).

6) المتابعة) Follow up (

في غضون 24 ساعة أو 48 ساعة على الأكثر من تقديم المحاضرة، قم بمتابعة المستهدف الذي عرضت عليه خطة العمل. لا تؤخر المتابعة إذ أن المستهدف سيفقد الاهتمام بما عرضته عليه في خلال يومين (2) من عرض العمل عليه. لذا، يرجى متابعة المستهدف حتى تحصل على نتيجة واضحة. متابعة الشخص جدا مهمة لا تهمل هذا الحجر

7) الاستراتيجيات المتبعة مع القادة) (Leaders

كن على اتصال دائم مع القادة، أو شركائك من كبار القادة بهدف إزالة الشكوك وتعلم أصول العمل وتوفير ما يحتاجونه من إرشادات وتوجيهات خاصة بشبكتك. يرجى أخذ رأي كبار القادة بشأن مواقع تسجيل الشركاء الجدد Placement. كذلك عليك الانتباه إلى النصيحة التالية: دائماً انقل الأخبار السارة good news إلى شركائك التابعين (down lines)، والأخبار غير السارة badnews إلى شركائك ممن هم أعلى منك (up lines).

الاستنساخ / التعليم: 8: (Duplicate / Teach)

إن العامل الأساسي للنجاح في هذا العمل هو القدرة على استنساخ نفسك - إن صح التعبير - والنظام (System) في شركائك الآخرين. ولتحقيق هذه الغاية، يتوجب عليك المواظبة على الإطلاع بصورة دائمة والتسلح بالقدرات والمعرفة اللازمة حتى يتسنى لك تدريب شركائك في العمل

Commenter cet article

R
Great article<br /> ممكن التواصل <br /> 00213551352312<br /> Fb : Rachid Nouacer
Répondre
W
Thanks for sharing these business tips! Many start business without required resources and knowledge and end up in severe loss! To avoid this make a proper planning on the things that you are going to do and give responsibilities to each on how to attain your goals!
Répondre

http://qi-revolteam.over-blog.com/